ما هو قانون التملك الحر في الشارقة؟ وماهي مزاياه؟

قانون التملك الحر في الشارقة

إمارة الشارقة في دولة الإمارات تُعد واحدة من الوجهات الاستثمارية والعقارية الأكثر جاذبية في الشرق الأوسط، ومن أهم الجوانب التي ساهمت في جعل الشارقة جذبًا خاصةً للمستثمرين الأجانب هو قانون التملك الحر في الشارقة والإمارات الأخرى، والذي يمنح الأجانب فرصة فريدة لامتلاك العقارات والاستفادة من مزايا استثمارية وأسلوب حياة رائع. في هذه المقالة، سنلقي نظرة عامة على قانون التملك الحر في الإمارات والمزايا التي يقدمها، وأهم مناطق التملك الحر في الشارقة واسعار الشقق في الشارقة.

ما هو قانون التملك الحر في الشارقة

قانون التملك الحر في الشارقة هو نظام يسمح للأجانب بامتلاك العقارات في الإمارة بملكية كاملة ودائمة، ويُعتبر هذا النظام استثنائيًا في المنطقة، حيث يتطلب العديد من البلدان والمدن العربية إذنًا خاصًا أو تراخيص مؤقتة لامتلاك العقارات. ولهذا تعتبر مناطق التملك الحر في الشارقة تمييزًا وتجربة فريدة للمستثمرين الأجانب.

مزايا شراء عقار في الشارقة

  • يمكن للمستثمرين الأجانب الاستفادة من ملكية دائمة للعقارات، مما يسمح لهم بالتوريث والتحكم فيه بحرية.
  • العائدات على الاستثمار غالبًا ما تكون جذابة، سواء من خلال الإيجار أو الزيادة في قيمة العقار مع مرور الوقت.
  • تتمتع الشارقة ببيئة عمل مستقرة وقوانين ولوائح تعزز من حماية حقوق المستثمرين وضمان سير العمليات العقارية بسهولة.
  • توفر الشارقة أسلوب حياة فاخر مع مجموعة متنوعة من الخدمات والمرافق، بما في ذلك المدارس الدولية الممتازة والمطاعم والمراكز التجارية.
  • يمكن للمستثمرين الأجانب الاختيار من بين مجموعة متنوعة من العقارات، بدءًا من الشقق السكنية إلى الفلل الفاخرة والمكاتب التجارية.
  • توفر الشارقة نظام ضريبي ميسر يشمل تقليلات كبيرة على الضرائب على العقارات.

مناطق التملك الحر في الشارقة

تقدم إمارة الشارقة العديد من المناطق التي تسمح بامتلاك العقارات بموجب قانون التملك الحر في الشارقة للمستثمرين الأجانب. إليك بعض من هذه المناطق:

  • الشارقة الواحة (Sharjah Oasis): وهي من أحدث المشاريع العقارية في الشارقة وبها وحدات سكنية متميزة.
  • الشارقة الخان (Sharjah Khan): تُعد مشروعًا رائعًا يجمع بين السكن والأعمال التجارية، ويقع في منطقة استراتيجية بالقرب من مطار الشارقة الدولي.
  • الشارقة بيتش فرونت (Sharjah Beachfront): هذه المنطقة توفر إمكانية العيش على شاطئ البحر العربي الجميل وتمتاز بالمناظر الخلابة.
  • الصجعة (Aljada): مشروع كبير يضم مجموعة متنوعة من الوحدات السكنية والتجارية ومناطق خضراء ومرافق ترفيهية.
  • الشارقة جاردن سيتي (Sharjah Garden City): توفر العديد من الخيارات السكنية بالقرب من وسط مدينة الشارقة.
  • الشارقة كانال سيتي (Sharjah Canal City): منطقة سكنية تقع بجوار قناة الشارقة وتضم وحدات سكنية متنوعة.
  • منطقة مرسى القاسمية (Marsa Al Qasimia): منطقة حضرية حديثة تتضمن مرافق وخدمات متنوعة.

تستطيع أيضًا الاطلاع على.. شراء العقارات في دبي للاجانب: فرص استثمارية في قلب الشرق الأوسط

اسعار الشقق في الشارقة

لا يمكن تحديد أسعار الشقق في المناطق التي تعمل بقانون التملك الحر في الشارقة بشكل دقيق، حيث تختلف الأسعار بناءً على عدة عوامل مثل المنطقة، الحجم، والمرافق المتاحة، وجودة العقار، والتصميم، وحالة السوق العقاري في الوقت الحالي.

بصفة عامة، يمكن أن تبدأ أسعار الشقق في الشارقة من حوالي 300,000 درهم إماراتي وتصل إلى الملايين للشقق الواقعة في المشاريع الفاخرة والمناطق البحرية.

يُفضل دائمًا الاتصال بوسطاء عقاريين محليين أو استخدام مواقع على الإنترنت مخصصة للبحث عن العقارات للحصول على معلومات حالية حول الأسعار والعروض المتاحة، مع مراعاة عوامل أخرى مثل تكاليف الصيانة والرسوم القانونية عند شراء عقار في الشارقة.

يمكنك أيضًا قراءة: 7 نصائح مجرّبة قبل شراء عقار في دبي للأجانب

كما استعرضنا في هذا المقال ساهم قانون التملك الحر في الشارقة في جعلها وجهة مثالية لأولئك الذين يبحثون عن فرص استثمارية موثوقة وتجربة حياة متميزة، وسيساعدك موقع Bhive في الحصول على هذه الفرص بشكل سلس وبدون أي عقبات، حيث ستجد العديد من المشروعات العقارية والوحدات السكنية المتنوعة لتختار ما يناسبك منها، تواصل الآن معنا على الرقم +971 50 607 6887.

Compare listings

قارن