فوائد شراء عقار في الإمارات.. تعرف عليها

فوائد شراء عقار في الإمارات

الإمارات العربية المتحدة دولة متعددة الثقافات وتعد مركزًا للإمكانيات والتجارة والاستثمار، ويشهد سوق العقارات بها نموًا كبيرًا، ورسخت مكانتها كمركز عقاري عالمي ووجهة مثالية لكل من المستثمرين والمقيمين على حد سواء، ويعود ذلك للعديد من العوامل من بينها المبادرات الحكومية الاستباقية واللوائح والقوانين، وقطاع السياحة المتنامي، والأحداث الكبرى المختلفة، هذه الأمور وأكثر جعلته أحد أفضل أسواق العقارات في العالم، إن معرفة فوائد شراء عقار في الإمارات سيساعد المشترين والمستثمرين على اتخاذ قرارات أكثر ذكاءً. في هذه المقالة، سوف تجد بعضًا من هذه الفوائد.

فوائد شراء عقار في الإمارات

تشتهر الإمارات العربية وخاصة إمارة دبي ببنيتها التحتية ذات المستوى العالمي ووسائل الراحة التي لا مثيل لها. من أنظمة النقل الحديثة إلى مرافق الرعاية الصحية رفيعة المستوى والمؤسسات التعليمية ومناطق الجذب الترفيهية، توفر المدينة نوعية حياة استثنائية، لذا في الفائدة الأولى للكثيرين هي أن يكونوا جزءًا من مدينة مزدهرة وحديثة تسعى باستمرار لوضع معايير جديدة للحياة الحضرية، بالإضافة إلى ذلك توجد العديد من فوائد شراء عقار في الإمارات من وخصوصًا دبي من بينها:

  1. غياب الضرائب على شراء العقارات: تعتبر دولة الإمارات العربية المتحدة موقعًا معفيًا من الضرائب للاستثمارات. فلن تكون مقيد بالضرائب العقارية السنوية، أو ضرائب الدخل، أو ضرائب أرباح رأس المال. أو ضرائب إيرادات الإيجار، أو ضرائب القيمة المضافة إذا كنت تستثمر في العقارات في دبي .
  2. العائد الاستثماري المرتفع: على سبيل المثال، يمكنك شراء شراء عقار في الإمارات في مرحلة التطوير. في بداية المشروع، والذي من المقرر أن يتم تشييده لمدة عامين. بالفعل بحلول الوقت الذي يتم فيه تشغيل المشروع، ستتاح لك الفرصة لبيع والحصول على عائد استثمار كبير.
  3. استقرار السوق العقاري: يتوسع سوق العقارات بشكل كبير في دولة الإمارات العربية المتحدة بل يعتبر الأسرع في الشرق الأوسط، وبما أن السوق الآن في أعلى مستوياته، فلا توجد بيانات تشير إلى تباطؤه. حيث تعمل الحكومة بثبات على التحكم في شفافية السوق من خلال التشريعات والمبادئ التوجيهية.
  4. الاقتصاد المتنامي: يعتبر اقتصاد دولة الإمارات العربية المتحدة هو الأكثر تنوعاً وإنتاجية. لذا أبدى المستثمرون اهتمامهم بالعقارات بها بسبب اقتصادها المزدهر.

فوائد شراء عقار في الامارات للاجانب

هناك فوائد مختلفة للأجانب الذين يرغبون في شراء العقارات في الإمارات، فإليك بعض المزايا التي ستستمتع بها في عند شراء عقار بهذه الدولة ذات الموقع الاستراتيجي:

  1. التأشيرة الذهبية: واحدة من أهم فوائد شراء عقار في الإمارات، حيث أعلنت الحكومة الإماراتية عن تخفيفين خاصين بالتأشيرة الذهبية. تُستخدم التأشيرة طويلة الأجل للعيش والعمل والاستثمار والقيام بالأعمال التجارية وتأسيس شركتك الخاصة في الإمارات. من خلال استثمار مبلغ 2 مليون درهم إماراتي. ستكون مؤهلاً للحصول على التأشيرة الذهبية، وتمت زيادة صلاحية هذه التأشيرة من خمس إلى عشر سنوات.
  2. حقوق الملكية الأجنبية: يسمح للأجانب بشراء عقارات للتملك الحر في مناطق محددة. تمنحهم هذه العقارات حقوق الملكية الكاملة. وقد حددت الحكومة عددًامن مناطق التملك الحر التي يمكن للمواطنين غير الإماراتيين تملك العقارات بها بشكل مباشر. وهذه المناطق تشمل دبي أرجان، والخليج التجاري، وبرشا هايتس، ووسط مدينة دبي. وديسكفري جاردنز، ومركز دبي المالي العالمي، ومرسى دبي. وقد اجتذبت هذه السياسة الصديقة للمستثمرين تدفقا كبيرًا من الاستثمار الأجنبي، مما عزز قطاع العقارات.

اقرأ المزيد عن 5 عوامل لازدهار سوق العقارات في الإمارات

بعد أن تعرفت على فوائد شراء عقار في الإمارات، فهناك ما يناسب كل مستثمر عقاري أو مشتري منزل. بدءًا من الشقق المكونة من غرفة نوم واحدة وحتى الفلل الفاخرة وغير ذلك الكثير، وينبغي للمشترين أن يتوقعوا فرصًا استثمارية أكبر نتيجة للتطورات المستقبلية.

وأخيرًا يمكننا القول أن الوقت مثالي للاستثمار العقاري في الإمارات، حيث يجري تنفيذ مشروعات تجعله سوق عقاري واعد بأسعار تنافسية، فإذا كنت ترغب في أن تخطوا خطوة والتعرف على المزيد يمكنك التواصل مع Bhive Real Estate عبر هذا الرقم +971 50 607 6887. أو قم بزيارة موقعنا على الإنترنت واملأ نموذج الاتصال وسيتصل بك أحد مستشاري العقارات لدينا على الفور.

Compare listings

قارن