fbpx

معرض الشارقة العقاري “إيكرس 2024” – الدليل الشامل

معرض الشارقة العقاري

يعد معرض الشارقة العقاري 2024 Acres real estate exhibition، المعروف أيضًا باسم “إيكرس”، أحد أهم المعارض العقارية في المنطقة، ويقام المعرض سنويًا داخل مركز إكسبو الشارقة، ويجمع بين أكثر من 200 عارضًا من جميع أنحاء العالم.

يوفر المعرض فرصة للمستثمرين والشركات العقارية للاطلاع على أحدث المشاريع العقارية في المنطقة وعقد الصفقات التجارية، سنتعرّف أكثر على هذا المعرض المميز في السطور التالية.

معرض الشارقة العقاري – إيكرس 2024

في ظل النهضة العمرانية والطفرة العقارية التي تشهدها دولة الإمارات بشكل عام، وخاصةً إمارة الشارقة. فقد خططت دولة الإمارات لتنظيم معرض إيكرس من 17 إلى 20 يناير 2024 داخل مركز إكسبو الشارقة لجمع المستثمرين وشركات التطوير العقاري ومدراء المشاريع تحت مظلة واحدة لعرض مشاريعهم وتبادل المعلومات والخبرات في مجال الاستثمار العقاري.

تاريخ معرض إيكرس العقاري

  • أقيمت الدورة الأولى من معرض الشارقة للعقارات في عام 2003.
  • بمشاركة 40 عارضًا فقط.
  • وشهد المعرض نموًا مطردًا في السنوات التالية.
  • حيث ارتفع عدد المشاركين إلى أكثر من 200 عارض في عام 2023.

يمكنك التعرف على .. مزايا الاستثمار العقاري في الشارقة.. 8 طرق للاستفادة منها

أهداف معرض إيكرس 2024

يهدف معرض الشارقة العقاري إلى تحقيق مجموعة من الأهداف، منها:

  • تعزيز الاستثمار العقاري في المنطقة: يهدف المعرض إلى جذب المستثمرين من جميع أنحاء العالم، وخاصةً المهتمين بالاستثمار العقاري في الإمارات، وتعريفهم بأحدث المشاريع العقارية المتاحة.
  • توفير منصة للشركات العقارية: يوفر المعرض فرصة للشركات العقارية للترويج لمنتجاتها وخدماتها، وعقد الصفقات التجارية مع المستثمرين.
  • دعم الاقتصاد المحلي: يساهم المعرض في دعم الاقتصاد المحلي في الإمارات من خلال جذب الاستثمارات الأجنبية وزيادة الطلب على العقارات في المنطقة.

إليك أيضًا: أفضل طرق الاستثمار العقاري في الشارقة 2024

أقسام معرض العقارات إيكرس

يضم معرض إيكرس العقاري مجموعة من الأقسام، منها:

  • قسم العقارات السكنية: يضم هذا القسم أحدث المشاريع السكنية في المنطقة. بما في ذلك الشقق والفيلات والأراضي.
  • قسم العقارات التجارية: يضم هذا القسم أحدث المشاريع التجارية في المنطقة. بما في ذلك المكاتب والمراكز التجارية والفنادق.
  • وكذلك قسم العقارات الصناعية: يضم هذا القسم أحدث المشاريع الصناعية في المنطقة. بما في ذلك المصانع والمستودعات.
  • قسم العقارات الاستثمارية: يضم هذا القسم أحدث المشاريع الاستثمارية في المنطقة، بما في ذلك المشاريع العقارية ذات العوائد المرتفعة.

يمكنك أيضًا إلقاء نظرة على .. 5 عوامل لازدهار سوق العقارات في الإمارات

فعاليات معرض الشارقة العقاري

يقدم معرض إيكرس العقاري مجموعة من الفعاليات والأنشطة، منها:

  • ندوات وورش عمل: ينظم المعرض مجموعة من الندوات وورش العمل التي تتناول موضوعات عقارية مختلفة. مثل الاستثمار العقاري والتمويل العقاري وآخر تطورات السوق العقاري.
  • حفلات إطلاق المشاريع: يشهد المعرض حفلات إطلاق عدد من المشاريع العقارية الجديدة.
  • جوائز معرض إيكرس العقاري: يقدم المعرض مجموعة من الجوائز للمشاريع العقارية المتميزة.

يشهد معرض إيكرس نجاحًا كبيرًا كل عام، مما يدعم سوق الاستثمار العقاري في الإمارات، ففي عام 2023 حضر المعرض الذي أُقيم في مركز إكسبو الشارقة أكثر من 50 ألف زائر من جميع أنحاء العالم، وحققت الشركات العقارية المشاركة في المعرض صفقات تجارية بقيمة مليارات الدولارات.

كما يتوقع أن يواصل معرض الشارقة العقاري نموه في السنوات القادمة، وتشير التقديرات إلى أن عدد الزوار سيصل إلى 100 ألف زائر في عام 2025، وسيتم تحقيق صفقات تجارية بقيمة 5 مليارات دولار.

يمكنك قراءة المزيد من التفاصيل حول مركز إكسبو الشارقة: منارة التجارة والمعارض في الإمارات

يقدم لك موقع Bhive  أفضل الفرص للاستفادة من الاستثمارات العقارية في الإمارات وتحقيق أعلى العوائد، من خلال الاختيار من بين العديد من الوحدات السكنية المتنوعة والمشاريع العقارية في الشارقة والتي يمكنك أن تجد من بينها في معرض إيكرس 2024، تواصل الآن معنا على الرقم +971 50 607 6887.

مقارنة العقارات

قارن