fbpx

تعرف على كيفية شراء عقار في دبي

كيفية شراء عقار في دبي

شراء عقار في دبي يمكن أن يكون استثمارًا مثمرًا وفرصة لتحقيق الاستقرار المالي والعائد الجيد، حيث تعد دبي واحدة من أكثر المدن العالمية رواجًا وتجاذبًا للمستثمرين العقاريين من جميع أنحاء العالم، شراء عقار في دبي للمستثمر الأجنبي يتطلب البحث والتخطيط والتحقق من الأوراق القانونية، فيجب أن يكون على دراية بالسوق العقارية في دبي ويفهم جيداً كيفية شراء عقار في دبي بشكل عام، وهو ما سنتناوله في هذا المقال.

كيفية شراء عقار في دبي للاجانب

تتولى دائرة الأراضي والأملاك في دبي مسؤولية تنظيم عمليات شراء العقارات في الإمارة. حيث تقوم الدائرة بتحديد الأشخاص المؤهلين لشراء العقارات وتوقيت تحويل الملكية للمشتري. كما تعمل الدائرة كوسيط بين المشتري والبائع أو وكلائهم القانونيين.

بالإضافة إلى ذلك، تساعد دائرة الأراضي والأملاك في دبي الراغبين في الاستثمار على فهم إجراءات شراء العقارات في دبي وتقديم العديد من الخدمات لهم، مثل تقديم طلبات تقييم العقارات بجميع أنواعها. سواء كانت أراضٍ سكنية أو تجارية، وشراء وحدات سكنية في دبي. وتقديم طلبات تقييم الإيجار في دبي وتقديم طلب تسجيل البيع.

للتوضيح أكثر سنقدم لك أهم الرسوم والأوراق المطلوبة لإتمام خطوات شراء عقار في دبي:

الأوراق المطلوبة

  • شهادة عدم ممانعة من الشركة المطورة للعقار في مناطق التملك الحر، ويتم إصدارها من خلال تطبيق دبي ريست. وهو من أشهر التطبيقات العقارية في دبي المفيدة.
  • الهوية الإماراتية أو جواز سفر ساري الصلاحية للبائع والمشتري لإثبات الشخصية.
  • وكالة قانونية في حال وجود من ينوب عن الأطراف.

الرسوم المطلوبة

  • رسوم مطلوبة من البائع: 2% من قيمة المبيعات.
  • رسوم مطلوبة من المشتري: 2% من قيمة المبيعات.
  • رسوم إصدار شهادة الملكية: 250 درهم إماراتي.
  • رسوم إصدار خارطة الأرض: 100 درهم إماراتي (250 درهم إماراتي للفيلا والشقة).
  • رسم ابتكار عن كل رسم: 10 دراهم إماراتية.
  • رسم معرفة عن كل رسم: 10 دراهم إماراتية.
  • رسوم أمين التسجيل وضريبة القيمة المضافة: * 4000 درهم إماراتي إذا كانت قيمة المبيعات تساوي أو تزيد عن 500,000 درهم إماراتي – * 2000 درهم إماراتي إذا كانت قيمة المبيعات أقل من 500,000 درهم إماراتي.

يمكنك أيضًا قراءة: خطوات وشروط تملك عقار في دبي للأجانب

خطوات شراء عقار في دبي للاجانب

شراء عقار في دبي فرصة استثمارية للأجانب والمقيميين في الإمارات، لذلك إذا كنت تفكر في شراء عقار في دبي، فإليك كيفية شراء عقار في دبي خطوة بخطوة لتكون على الطريق الصحيح للاستثمار الناجح:

  1. تحديد الميزانية المالية التي تستطيع أن تخصصها لهذا الاستثمار.
  2. استخدم وسائل البحث المختلفة للتعرف على العقارات المتاحة في دبي.
  3. قم بزيارة العقارات المحددة واستكشاف جميع المرافق والتجهيزات المتاحة.
  4. قبل إتمام صفقة الشراء، تأكد من التحقق من صحة وسلامة الأوراق القانونية المتعلقة بالعقار.
  5. قم بالتفاوض مع البائع بشأن السعر وشروط الدفع وأي تفاصيل أخرى متعلقة بالصفقة.
  6. بعد التوصل إلى اتفاق نهائي مع البائع، قم بإتمام الصفقة بعد أن تتأكد من أن جميع الاتفاقيات مكتوبة وموقعة من الطرفين. قد تحتاج إلى دفع مبلغ مقدم للحجز وتوقيع العقد الرسمي.
  7. وأخيراً، قم بتسجيل العقار في دائرة الأراضي والأملاك في دبي.

يمكنك أيضًا الاطلاع على.. دليلك لأفضل المشاريع العقارية في دبي

باتباع كيفية شراء عقار في دبي الصحيحة وإجراء البحث اللازم، يمكنك زيادة فرص اختيار أفضل شركة للحصول على افضل مشروع عقاري في دبي تناسب احتياجاتك وأهدافك، وهو ما سيساعدك عليه موقعنا Bhive بكل سهولة وبدون أي عقبات، حيث ستجد العديد من المشروعات العقارية والوحدات السكنية المتنوعة لتختار ما يناسبك منها، تواصل الآن معنا على الرقم +971 50 607 6887، كما يمكنك ملئ النموذج على يمين الشاشة وسيتواصل معك أحد مستشاري العقارات لدينا.

مقارنة العقارات

قارن